مدرب كوت ديفوار: “لن نكتفي بالمشاهدة”.. رسالة تحدٍ أفريقية قبل مواجهة ألمانيا الحاسمة

يواصل منتخب كوت ديفوار، بعد غياب دام 12 عاماً، سعيه الجاد لترك بصمته في كأس العالم 2026. فبعد انطلاقته المظفرة بفوز مستحق على الإكوادور بهدف نظيف في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات، تتجه الأنظار الآن نحو المواجهة المرتقبة أمام ألمانيا. وللحصول على أحدث التحليلات والمتابعات المباشرة للمباريات، يمكنكم زيارة يلا ماتش، بوابتكم لعالم كرة القدم.

وفي هذا السياق، جاء تصريح إيميرسي فاي، مدرب كوت ديفوار، قبل لقاء ألمانيا مساء اليوم، والذي نقلته صحيفة “فوت ميركاتو” الفرنسية، ليؤكد رؤية واسعة تتجاوز منتخب بلاده. حيث صرح فاي: “أعتقد أن القارة الأفريقية تعتمد على الدول العشر التي تأهلت وليس فقط كوت ديفوار”. هذه الكلمات لا تعكس مجرد اعتراف بأهمية المشاركة الأفريقية، بل تشكل إعلاناً صريحاً لرفض اللعب بتحفظ أو السعي لـ “الحد من الخسائر” فقط، وهو ما شدد عليه المدرب بقوله: “أن نخوض مباراة بصفتنا كمنتخب كوت ديفوار ونحاول الحد من الخسائر فقط هو أمر لم يحدث من قبل ولن يحدث أبداً ولن يكون وارداً ضد ألمانيا”.

تلك الفلسفة الهجومية والطموحة تتجلى بوضوح في الأهداف التي وضعها فاي لمواجهة المنتخب الألماني، حيث اختتم تصريحاته بلهجة لا تقبل التأويل: “نحن لسنا هنا لمشاهدة الألمان وهم يلعبون، جئنا لهزيمتهم وضمان تأهلنا المباشر إلى الدور التالي، وقبل كل شيء للعودة إلى معسكرنا في فيلادلفيا ونحن نمتلك 6 نقاط، نحن على يقين بإنهاء دور المجموعات في الصدارة”. هذه التصريحات لا تعكس مجرد ثقة، بل فلسفة تكتيكية واضحة ترفض التراجع، وتؤكد طموحاً أفريقياً عريضاً لتجاوز مرحلة المشاركة إلى المنافسة الجادة على أعلى المستويات الكروية.